Forum Emploi Handicap Maroc 2023

Forum Emploi Handicap Maroc 2023


منتدى المعاقين المغرب هو يوم التوظيف وريادة الأعمال الذي يهدف إلى تعزيز اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في البيئة المهنية. سيعقد المنتدى المغربي لتوظيف المعوقين في الرباط في 28 يناير 2023 وفي الدار البيضاء في 18 فبراير 2023.

تنظم جمعية Espoir Maroc كل عام يوم تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في المغرب. يعتبر الاندماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من الاهتمامات الرئيسية لجميع الجهات الفاعلة في المجتمع ، ويقع في قلب جميع التحديات. اليوم ، بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة في المغرب ، تمثل ممارسة النشاط المهني عاملاً مهمًا للبقاء والاستقلال والاعتراف داخل الأسرة والمجتمع.

إن تعزيز الوصول إلى فرص العمل للأشخاص ذوي الإعاقة في شركات القطاع الخاص أو العام يمثل بالنسبة لنا جميعًا تحديًا للمساواة وقضية رئيسية للاندماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المغرب.

يوم العمل هو فرصة لمواصلة تغيير الطريقة التي ينظر بها المواطنون إلى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال حشد العديد من الشركاء النقابيين والخاصين. يدور هذا الاجتماع حول أربعة أهداف:

– وضع الأشخاص ذوي الإعاقة في اتصال مباشر مع الشركات الخاصة أو العامة من خلال التوظيف والتدريب والمساحات الاجتماعية وورش العمل الداعمة.
– وضع الأشخاص ذوي الإعاقة على اتصال مباشر مع المسؤولين عن تعزيز ريادة الأعمال في المغرب.
-إعداد الناس للتوظيف من خلال ورش عمل تدريبية عملية.
– اسمح لهم بمعرفة الجمعيات التي يمكن أن تساعدهم في مشروع حياتهم.

كمكان حقيقي للتبادل ، سيجمع المنتدى بين العمال ذوي الإعاقة وأرباب العمل من أجل كسر التحيزات حول الإعاقة ، وتعزيز الاندماج بشكل أفضل في مكان العمل. يهدف هذا الاجتماع الأول إلى أن يصبح لقاءً حقيقيًا هدفه الرئيسي رفع الوعي بين القائمين بالتوظيف والمجتمع المدني بأهمية التكامل المهني والاحتفاظ بالوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعين العام والخاص.

ملتقى توظيف المعوقين المغرب 2023

تنظم جمعية Espoir Maroc في الرباط والدار البيضاء يومي التوظيف المقبلين للأشخاص ذوي الإعاقة في المغرب في يناير وفبراير 2023 بالشراكة مع العديد من شركات القطاع الخاص.

هذا اليوم جزء من المنتدى المغربي لتوظيف المعوقين الذي بدأ منذ 8 سنوات لتعزيز التبادل بين الأشخاص ذوي الإعاقة ومهنيي التوظيف والشركات في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني. فرصة فريدة تتيح للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة اكتشاف الفرص وتبادلها مباشرة مع الشركات الشريكة.

ارتفع معدل البطالة للأشخاص ذوي الإعاقة مع الأزمة الصحية ولا يزال أعلى من المعدل الوطني.

سيشهد هذا اليوم أيضًا إطلاق 2023 للمبادرة المسماة “رحب بشخص من ذوي الإعاقة في منزلك لمدة يوم وعرّفهم على عملك”، فرصة لتعزيز الاندماج المهني لهذه الفئة من السكان في المغرب وأيضًا لإتاحة الفرصة للشركات للانفتاح على التنوع ، وزيادة الوعي بين موظفيها حول الإعاقة في مكان العمل والتواصل بشأن القيم الاجتماعية لشركاتهم. .

منذ إنشائها ، نفذت جمعية Espoir Maroc شراكات لتعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ، والوعي من خلال التدريب وتنفيذ عمليات تدقيق إمكانية الوصول من أجل السماح بإدماج أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة. عجز في عالم العمل.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.handicapmaroc.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *