Concours de Recrutement Marchica Med 2023

Concours de Recrutement Marchica Med 2023


تنظم شركة مارشيكا ميد لاجون للتطوير مسابقة لتوظيف 2 وظائف موزعة على النحو التالي:

– تنفيذي مبتدئ في الهندسة المدنية.
-المسؤول عن إدارة الموقع.

تعتبر بحيرة مارشيكا ، المصنفة كموقع ذي أهمية بيولوجية وبيئية (SIBE) وكذلك RAMSAR (اتفاقية الأراضي الرطبة) منذ عام 2005 ، واحدة من أهم البحيرات حول البحر الأبيض المتوسط. إنها قضية رئيسية للمنطقة الشرقية من المغرب وإقليم الناظور على وجه الخصوص. لها أهمية اقتصادية وبيولوجية وبيئية وسياحية.

يقع مارشيكا لاجون في قلب محافظة الناظور شمال شرق المغرب. تبلغ مساحتها 115 كيلومترا مربعا. يفصلها شريط ساحلي بطول 25 كم عن البحر الأبيض المتوسط.

بدأ مشروع تطوير موقع بحيرة مارشيكا في عام 2008 من قبل جلالة الملك محمد السادس ، ويهدف إلى تعزيز الثروة الطبيعية لمنطقة الناظور من خلال بناء سبع مدن مواضيعية حول البحيرة بمبلغ يقدر بنحو 26 مليار درهم (أكثر من 2 مليار يورو). ). سيتعين على هذا المشروع إنشاء مركز للمهارات والتنمية المستدامة ، بما ينسجم مع المشاريع الكبرى في المنطقة الشرقية ، ولا سيما مجمع الميناء Nador Med West ، و Agropole of Berkane ، ومحطة الطاقة الشمسية الحرارية في عين بني مطهر. ستساهم المتطلبات البيئية التي ينفذها المشروع في الحفاظ على التراث البيئي للمنطقة الشرقية من المملكة.

اشتملت المرحلة الأولى من المشروع على إزالة التلوث من بحيرة مارشيكا ، الأمر الذي تطلب استثمارات بنحو 1.5 مليار درهم (150 مليون يورو). كان لأعمال إزالة التلوث تأثير اجتماعي لا يمكن إنكاره من خلال تعبئة القوى العاملة المحلية ، التي بدأت الآن في التجارة البيئية. فتح ممر بطول كيلومتر وعرض 300 متر أتاح الشفاء وتنقية البيئة البحرية وبالتالي استعادة النظام البيئي البحري وعودة الطيور المهاجرة.


مسابقة التوظيف مارشيكا ميد 2023

تنظم شركة مارشيكا ميد لاجون للتطوير مسابقة لتوظيف 2 وظائف موزعة على النحو التالي:

– تنفيذي مبتدئ في الهندسة المدنية.
-المسؤول عن إدارة الموقع.

آخر موعد للتقديم هو 18 يناير 2023.

إشعار المنافسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *