Concours Secrétariat Général du Gouvernement 2023 (15 Postes)

Concours Secrétariat Général du Gouvernement 2023 (15 Postes)


تنظم الأمانة العامة للحكومة SGG مسابقة لتوظيف 15 وظيفة موزعة على النحو التالي:

(15) إداريين بالصف الثاني.

تم إنشاء الأمانة العامة للحكومة عندما تم تشكيل الحكومة الأولى بعد الاستقلال ، ويرأسها الأمين العام للحكومة ، وهو عضو في الحكومة يتمتع بصفة وزير وصلاحياته.

تقع الأمانة العامة للحكومة ، بحكم وظائفها ، على مفترق طرق مؤسسات الدولة. وتتمثل مهمتها الأساسية في ضمان حسن سير العمل الحكومي.

تشمل مهامها:

  • ينسق إعداد مشاريع القوانين والأنظمة الصادرة عن مختلف الإدارات الوزارية ، كما أنه يضمن سير أي مشروع نص من خلال التحقق من مطابقته للأحكام الدستورية ومدى توافقه مع النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها وكذلك ترجمته باللغة الفرنسية. . ونتيجة لذلك ، يتمثل دورها في مرافقة أي مسودة نص من بداية تصوره حتى نشره في الجريدة الرسمية.
  • إبداء الرأي كمستشار قانوني للحكومة في المسائل القانونية التي تطرحها عليها الإدارات والمؤسسات العامة. ولهذه الغاية ، فإنه يوجه أي تشاور فيما يتعلق بتفسير أحكام النص فيما يتعلق بالسياق الدستوري والتشريعي والتنظيمي العام.

كما تسهر الأمانة العامة للحكومة على تطبيق القوانين والأنظمة في الأمور ، ولا سيما فيما يتعلق بالحق في تكوين الجمعيات وبعض المهن المنظمة التي تقع ضمن اختصاصها.

يقع مقر اللجنة الوطنية للنظم العامة في الأمانة العامة للحكومة. هذه اللجنة ، التي يرأسها موظف حكومي كبير ، مسؤولة بشكل خاص عن إبداء رأيها بشأن أي مشروع نص يتعلق بالعقود العامة أو الاتفاقات أو الامتيازات أو الإجراءات الإدارية التي تنطوي على أداء خدمة عامة ، وكذلك في أي مسألة تتعلق إعداد العقود وإرسائها وتنفيذها وتسويتها واستلامها.


تنظم الأمانة العامة للحكومة SGG مسابقة لتوظيف 15 وظيفة موزعة على النحو التالي:

(15) إداريين بالصف الثاني.

الموعد النهائي للتقديم هو 10 يناير 2023.

ستقام المنافسة يوم 29 يناير 2023.

إشعار المنافسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *