11 Conseils pour vous aider à trouver un emploi en 2023

11 Conseils pour vous aider à trouver un emploi en 2023


غالبًا ما يكون بداية العام الجديد هو الوقت المناسب للتفكير في مسار حياتك المهنية والبدء في البحث عن وظيفة جديدة أو تغيير مهني. إذا كنت في هذه الحالة ، فاعلم أن هذه الفترة تساعد على البحث عن عمل. في الواقع ، يتخذ الكثير من الأشخاص قرارًا بترك مناصبهم الحالية وهذا يخلق العديد من الوظائف الشاغرة في الشركات.

للاستفادة من هذه الفرصة ، إليك إحدى عشرة نصيحة لمساعدتك في العثور على وظيفة جديدة في هذا العام الجديد 2023:

1. أولاً ، حتى لو كانت هناك ظروف إيجابية للباحثين عن عمل ، فلا تفرط في الثقة وتخطئ في عدم التحضير كثيرًا أو عدم التقدير الصحيح للوقت والطاقة اللازمين للبحث.وظيفة فعالة.

2. قم بتقييم مهاراتك وخبراتك: ابدأ بتقييم مهاراتك وخبراتك في العمل. سيساعدك هذا على استهداف الوظائف التي تتناسب بشكل أفضل مع ملفك الشخصي وإعدادك لكتابة سيرتك الذاتية وخطاب التغطية.

3. قم بتحديث سيرتك الذاتية وخطابك التقديمي: سيرتك الذاتية وخطاب التغطية هما من أدواتك التسويقية الشخصية. تأكد من أنها محدثة ودقيقة ومقدمة بشكل جيد. سلط الضوء على مهاراتك وخبراتك المهنية باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة وشرح إنجازاتك بأمثلة ملموسة.

4. تسوّق بحثًا عن مجالس الوظائف ووكالات التوظيف: هناك العديد من مجالس التوظيف عبر الإنترنت ووكالات التوظيف التي تنشر الوظائف. سجل في هذه المواقع وتابعها بانتظام حتى لا تفوت العروض التي تتوافق مع ملفك الشخصي. يمكنك التسجيل في النشرة الإخبارية Dreamjob.ma هنا حتى لا تفوت أي عروض عمل.

5. الشبكة: يمكن أن تكون الشبكات وسيلة فعالة للغاية للعثور على وظيفة. شارك في الأحداث المهنية ، واحضر المؤتمرات ولا تتردد في مطالبة جهات الاتصال الخاصة بك بتقديمك إلى الأشخاص الموجودين في شبكتهم. بالحديث عن التواصل ، افعل ذلك شخصيًا وكذلك عبر الإنترنت. يعد الوقوف أمام الناس والقدرة على التعبير عما يثير اهتمامك ، والتحدث قليلاً عن خلفيتك وخبراتك في إطار زمني قصير (60-90 ثانية) ، استراتيجية مهمة يجب تطويرها.

6. روّج لنفسك: استخدم الشبكات الاجتماعية الاحترافية مثل LinkedIn للترويج لنفسك وإظهار خبرتك في مجال عملك. يمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب شخصي لعرض خلفيتك المهنية وإنجازاتك.

7. قم بأبحاثك عند التقدم لوظيفة وأظهر اهتمامًا حقيقيًا وصاحب عمل.

8. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بإعداد حساب بريد إلكتروني احترافي يمكنه التعامل مع الملفات الكبيرة. إذا كنت تستخدم حساب “[email protected]” الخاص بك للتقديم ، فقد حان الوقت الآن لإعداد حساب بريد Gmail أو حساب بريد إلكتروني مشابه باسمك الحقيقي.

9. تأكد من تسمية سيرتك الذاتية باسمك الحقيقي ، وليس “سيرتي الذاتية”. ستصدم من عدد الباحثين عن عمل الذين لا يفعلون ذلك ، ثم تتساءل لماذا لا يطلبون أبدًا وظيفة يبدون مؤهلين لها. يحدث هذا غالبًا لأن جهات التوظيف لا يمكنها العثور عليها في مجلد الفرز.

10. استخدم علاقات مدرستك / جامعتك. تعد اتصالات الخريجين وصفحات الشركة في LinkedIn طرقًا رائعة للعثور على خريجين من مدرستك أو جامعتك يعملون في شركات أو صناعات تهمك. يمكنهم في كثير من الأحيان تقديم المشورة والمساعدة لك. .

11. حافظ على طاقتك وتصميمك وسلوكك الإيجابي. يمكن أن يكون البحث عن عمل تجربة متواضعة للغاية ، لكن لا أحد يريد توظيف شخص يبدو محبطًا ويائسًا. إظهار الاهتمام والحماس هو المفتاح. تمرن ونم جيدًا وتحدث إلى الأصدقاء ومحترفي البحث عن عمل للتشجيع والمشورة.

تذكر أنك لست بحاجة إلى الحصول على تلك الوظيفة الجديدة في الشهر الأول من العام. أمامك 365 يومًا للتوصل إلى القرار الذي قررت تنفيذه خلال هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *