أجي تخدم

Réussir son Pitch en Entretien d’Embauche

Réussir son Pitch en Entretien d’Embauche


العرض التقديمي هو عرض تقديمي قصير تقوم به في بداية المقابلة. يمكن الملعب يكون تستخدم لتوضيح خلفيتك أو شرح سبب اهتمامك بالشركة.

سيساعدك العرض التقديمي الرائع في تكوين انطباع أول رائع عن مديري التوظيف وإثبات أنك بحثت عن مؤسستهم ومجال عملهم.

يؤدي العرض الجيد إلى شيئين على الأقل:

1. يروي قصتك: كيف وصلت إلى ما أنت عليه اليوم؟ ما هي التحديات التي شكلت حياتك المهنية؟ كيف جعلك ذلك ترغب في العمل في هذه الشركة؟

2. إنه يظهر شخصيتك: لماذا يجب على الشركة توظيف شخص مثلي؟ ما الذي يجعلني فريدًا؟

6 نصائح لنجاح العرض التقديمي أثناء مقابلة العمل

1. قدم نفسك في جملتين أو ثلاث

تهدف المرحلة الأولى من العرض التقديمي ، وهي المقدمة ، إلى خلق انطباع جيد لمحاورك. ابدأ بتقديم نفسك ، وتحديد هويتك والعدد الإجمالي لسنوات النشاط المهني ، بالإضافة إلى المناصب التي شغلتها.

اختبر مقدمتك مع من حولك للتأكد من أنها واضحة ومقنعة.

2. اعرض خلفيتك المهنية بطريقة موجزة ومنظمة تنظيماً جيداً

في هذا الجزء ، يجب أن تصف بإيجاز خبرتك المهنية. حدد ثلاث مراحل رئيسية كحد أقصى في حياتك المهنية ، بالإضافة إلى المدة والمسؤوليات الرئيسية التي رافقت كل مرحلة.

إذا كنت حديث التخرج ، فقد تتكون إحدى مراحل حياتك المهنية من دراستك وحدها.

حاول أن تضع خيطًا مشتركًا في وصف تجاربك من خلال شرح كيف قادتك إلى ما أنت عليه اليوم.

3. اعرض مهاراتك وإنجازاتك المهنية

الآن بعد أن وصفت رحلتك ، حان الوقت للتحدث عن المهارات التي طورتها خلال هذه الرحلة.

تذكر أن تختار فقط المهارات الأكثر ارتباطًا بالمنصب الذي تسعى إليه. سلط الضوء على خمس أو ست مهارات رئيسية ، ثم أعط مثالاً على مدى فائدة كل واحدة منها في عملك أو دراستك.

يريد المجند معرفة ماهية هذه المهارات ، وكيف ساعدتك في الماضي ، وكيف يمكنهم مساعدة المنظمة إذا تم تعيينك.

اقرأ أيضا: تعريف المهارات الشخصية والقائمة الكاملة

4. اعرض هدفك المهني بوضوح ودقة.

يجب أن يركز هدفك على الوظيفة التي تريد الحصول عليها. يمكن أن يكون مرتبطًا بنوع الشركة التي تريد العمل بها ، أو نوع المشروع الذي تريد المشاركة فيه ، أو مجموعة المهارات التي تريد تطويرها.

5. تحدث عن اهتماماتك لإضفاء الطابع الإنساني على خطابك

يمكنك إنهاء العرض التقديمي بذكر واحدة أو اثنتين من هواياتك. سيسمح لك ذلك بإضفاء الطابع الشخصي على خطابك وإضفاء لمسة إنسانية قد تميزك عن المرشحين الآخرين.

6. أغلق بفتحة

يجب أن تكون الخاتمة متقنة مثل المقدمة. إنها الملاحظة الأخيرة لمحادثتك ، الانطباع الأخير الذي تتركه على محاورك. لبدء التفاعل ، أشر بوضوح إلى أنك انتهيت من التحدث ودع المحاور الخاص بك يعبر عن نفسه ، بجملة مثل: “هذا ما تمكنت من إخبارك به عن نفسي في بضع كلمات ، هل ترغب في الحصول على بعض المعلومات الإضافية؟ “.

الموقف الذي يجب أن يكون أثناء العرض في مقابلة عمل

كن واثقا: عليك أن تظهر كشخص واثق من قدراتك. للقيام بذلك ، كن واضحًا وموجزًا ​​ومستعدًا جيدًا. إذا كنت لا تعرف إجابات الأسئلة المطروحة ، فكن صريحًا حيال ذلك بدلاً من ابتكار شيء ما على الفور. إنه يظهر أنك صادق وجدير بالثقة ، وهي صفات يبحث عنها معظم أصحاب العمل في الموظفين المحتملين.

كن ودودًا ، لكن ليس كثيرًا: قد تكون مقابلات العمل أحيانًا مرهقة لكلا الطرفين المعنيين ، لذلك من المهم تحقيق توازن بين الود والاحتراف. تجنب الابتسام أو الضحك المفرط في الأوقات غير المناسبة ، لأن ذلك قد يجعلك تبدو غير مهني أو غير ناضج للمحاورين.

باختصار ، يتمحور العرض الترويجي حول تقديم مؤهلاتك لوظيفة أو مشروع بطريقة واضحة وموجزة ومقنعة. يجب أن يقنع عرضك المحاور بأنك المرشح المناسب للوظيفة.

شاركنا رآيك