أجي تخدم

Programme d’Accompagnement à l’Insertion Professionnelle des Jeunes Diplômés

Programme d’Accompagnement à l’Insertion Professionnelle des Jeunes Diplômés


كجزء من مبادراتها لتعزيز تشغيل الشباب ، تطلق جمعية المغرب سوليدير (AMS) برنامج دعم للإدماج المهني لشباب خريجي التعليم العالي.

عن جمعية التضامن المغربية:

AMS هي جمعية مستقلة عن أي منظمة سياسية أو نقابية ، يتم تشكيلها من قبل مجموعة من المتطوعين الملتزمين. هدفها تقديم المساعدة ، عينية أو في شكل خدمات: رعاية طبية ، أدوية ، معدات ، مساعدة قانونية واجتماعية ، تدريب ، تدريب ، أو أي نوع آخر من الدعم ، لصالح المواطنين ذوي الموارد المتواضعة. الهدف هو إقامة إجراءات تضامن محلية ، مما يسمح للمستفيدين بتطوير قدراتهم واستقلاليتهم.

هدف البرنامج:

مرافقة مجموعة من 30 خريجًا شابًا في اندماجهم المهني والحصول على تدريب أو وظيفة ما قبل التوظيف بالنسبة لهم.

من يمكنه الاستفادة من البرنامج؟

يمكن الاستفادة من برنامج الشباب المغربي الجنسية الحاصلين على دبلوم التعليم العالي (البكالوريا + 4 / + 5).

معالجة:

ستقوم لجنة الاختيار ، المكونة من أعضاء مكتب AMS ، بدراسة الطلبات الواردة واختيار 30 مرشحًا ، الذين سيشاركون ، في أكتوبر 2022 ، في ورش عمل تهدف إلى تزويدهم بالأدوات العملية التي تمكنهم من مواجهة التوظيف بهدوء وسلام. الثقة ووضع كل الفرص إلى جانبهم للحصول على تدريب أو وظيفة (اكتب مشروعك المهني ، وقم بتطوير سيرتك الذاتية ورسالة تغطية ، وابحث عن تدريب داخلي أو وظيفة ، واستعد واجتياز مقابلة ، وأكمل تدريبًا بنجاح وانعطف إلى فرصة عمل ، وما إلى ذلك).

في نهاية ورش العمل هذه ، ستختار اللجنة أكثر المشاركين استحقاقًا (الحضور والمشاركة النشطة وجودة الملف الشخصي والمشروع المهني) وسترافقهم للحصول على تدريب ما قبل التوظيف أو استعمال.

كيفية التقديم؟

الخريجين الشباب المهتمين بهذا البرنامج مدعوون للإرسال إلى AMS ([email protected])، على أبعد تقدير 31 أغسطس 2022 الساعة 5:00 مساءًوسيرتهم الذاتية وخطابهم التقديمي (هذه هي الدوافع التي دفعت المرشح للتقدم للبرنامج).

برنامج دعم الاندماج المهني لشباب الخريجين

شاركنا رآيك